تفسير الأحلام
خير
مساعدة مفسر الأحلام: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 31 ودالوزن 110 ذكر
مساعدة مفسر الأحلام: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
الا
مساعدة مفسر الأحلام: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
معلومه نخصر وزان بس
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيفية التخلص من دهون الجسم؟
• لا تقومي بحرمان نفسك من الطعام لأن ذلك سيتسبب في ثبات وزنك, وقومي بتوزيع وجباتك على مدار اليوم
• تناول الشوفان وخبز القمح الكامل سيعطيك الاحساس بالشبع لمدة طويلة وبالتالي ستقوم باستهلاك كمية أقل من الطعام
• تجنبي البقاء دون طعام لفترات طويلة ولا تقبل على تناوله دفعة واحدة
• تجنبي شرب السوائل مباشرة بعد الانتهاء من تناول الطعام حين تكون المعدة ممتلئة.
• عليك ممارسة رياضة المشي يوميا لمدة لا تقل عن 40 دقيقة, وتكون طريقة المشي بشكل سريع
• إبدئي وجبتك بالسلطة والشوربة ثم انتقل لتناول الطبق الرئيسي
• تناول الأطعمة الغنية بالالياف مثل الفواكه الغير مقشورة والخبز الأسمر والشوفان والنخالة لأنها تملئ المعدة وتساعدك على الشعور بالشبع لمدة أطول
• قومي بشرب الماء قبل الأكل وفي الصباح الباكر وقبل موعد النوم
• لا تستمري أثناء الوجبة بتناول الطعام حتى تشعر بالشبع التام وقم بالتوقف عن تناول الطعام بمجرد شعورك بالرضا والاكتفاء من الطعام
الأغذية الواجب الامتناع عنها للتخلص من الجسم
• السكريات مثل الحلويات والبوظة
• العصائر المعلبة والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة
• اللحوم المحتوية على الدهون
• الأطعمة المقلية والدسمة والوجبات السريعة
• النشويات الغير صحية مثل المخبوزات والدونات والكورواسان, الخبز الأبيض
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• الوزن
• العمر
• الجنس
• مستوى النشاط البدني