تفسير الأحلام
زيادة الوزن
مساعدة مفسر الأحلام: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
24الوزن 48 دكر
مساعدة مفسر الأحلام: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة مفسر الأحلام: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أحصل على وزن إضافي
• لكي تحصلي على وزن إضافي من المهم تحقيق 3 ععناصر أساسية وهي: الأكل الصحيح, التمرين المناسب, الراحة الكافية
• استخدم المكملات الغذائية من بودرة البروتين في حال كنت لا تعاني من مشاكل في الكلى
• حاول الابتعاد عن الوجبات السريعة واستبدالها بساندويش محضر في البيت
• حضر الأطعمة الخاصة بك بالطريقة التي تجدينها الألذ
• أكثر من استخدام البهارات والأعشاب في الطهي لإضفاء نكهات قوية للطعام
• تناول عصير الفاكهة الطبيعي أو كوكتيل الفاكهه الطبيعي المحلى بالعسل الطبيعي عند الاستيقاظ صباحا فهو سيفتح شهيتك للطعام طوال النهار
• كل الزعتر في طعام الافطار لانه فاتح طبيعي للشهية
• حاول اكل الذرة المسلوقة والبطاطا المسلوقة والمهروسة مع الزبد في اكثر من وجبة يوميا
• اكثر من الالبان والاجبان المطبوخة الكاملة الدسم
• تناول الجبنة الصفراء القابلة للدهن والمربيات خصوصا مربى التين والمشمش ولبن الزبادي والمكسرات والعسل والحمص والفواكه المجففة خصوصا التين المجفف والزبيب والشوكولاتة الداكنة
• تناول زيت الزيتون وزيت الذرة وزيت جوز الهند وكريمة الطبخ والطحين وجبنة البارميزان والموزريلا
• لا تشربي الماء قبل الاكل او اثناءه فقط يمكنك شرب الماء بعد الأكل مباشرة
برنامج رياضي لزيادة الوزن:
• يجب ممارسة الرياضة بشكل وتكنيك معين كي تحققي زيادة وزن مضمونة, ويجب أداء هذه التمارين تحت إشارف المدربة
• التمرن 4 مرات في الأسبوع
• التمرن بشدة مرتفعة (زيادة الشدة تدريجيا)
• التمرن بطريقة متقطعة (تمرين, راحة, تمرين, راحة)
• تمرين كامل الجسم و عدم إهمال أي عضلة
• التركيز على عضلات الرجلين فهي تعتبر أكبر عضلة في الجسم
• تناول وجبة متكاملة قبل التمرين بساعة, وتناول حبة موزة أو تمر بعد التمرين مباشرة وبعد ذلك تناول وجبة متكاملة.