تفسير الأحلام
ان وزاني 87 كيف يمكن انزال الوزن
مساعدة مفسر الأحلام: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
٢٢ ذكر
مساعدة مفسر الأحلام: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة مفسر الأحلام: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح و ارشادات لانقاص الوزن
• ينبغي تخفيف الوزن بصورة تدريجية عن طريق اتباع حمية مخططة حسب الوزن و الطول و الوضع الصحي الحالي للشخص
• يجب التركيز على تناول الخضراوات كلما شعر الانسان بالجوع لغناها بالفيتامينات و المعادن و قلة المحتوى من الطاقة و السعرات الحرارية
• يفضل تناول الحبوب الكاملة كخبز النخالة لأنها غنية بالألياف الغذائية
• يفضل تقليل الدهون و تجنب المقالي و عدم اضافة الزيوت للطعام و الاعتماد على السلق و الشوي أثناء تحضير الطعام
• ينصح بممارسة الرياضة المعتدلة قدر الامكان و خاصة في أول أسابيع من اتباع الحمية
يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر طولك ولكن وزنك يشير للسمنة حيث يجب انقاص الوزن 15 كغم تقريبا لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص او 4 ملاعق فول، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن.
الوجبة الخفيفة: موزة أو تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن خضار مطبوخة شوي أو سلق أو على البخار أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق معكرونة مسلوقة مع الخضار أو 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي بما يعادل سمكة متوسطة الحجم ويمكن استبدالها ب 90 غرام تونا مصفاة.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب ويفضل سلطات الخضار الورقية.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق، 2 ملعقة لبنة أو 2 مثلث جبنة، كوب سلطة خضار كسلطة الخس او الجرجير أو الخيار بلبن ويمكن استبدالها بحبة خضار واحدة