تفسير الأحلام
أريد علاج صحي
مساعدة مفسر الأحلام: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
دكر الوزن 74
مساعدة مفسر الأحلام: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا يوجد
مساعدة مفسر الأحلام: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
عضلات البطن كيفيت استخراجها
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أظهر عضلات البطن؟
• اتباع نظام غذائي صحي: 4 حصص من الخضار الورقية الخضراء الغامقة، 3 حصص من الفواكة، 9 حصة من الحبوب الكاملة والبقوليات حصة من الحليب خالي الدسم، 3الى4 حصص من اللحوم الحمراء والبيضاء الغير مدهنة
• تناول الاغذية التي تزيد من عمليات الايض: الفلفل الحار، بياض البيض، الشاي الأخضر، الزنجبيل، الليمون.
• ممارسة هذا النوع من الرياضة :boxing, setup, HIIT, والمشي او الركض او السباحة لمدة 45 دقيقة يوميا.
• التخلص من التوتر والقلق والضغط لان يوثر ذلك سلبا على الهرمونات مما يزيد فتح الشهية وعدم توازن في السلوكات الغذائية، والحصول على عدد ساعات نوم كافية، 8 ساعات باليوم.
مثال على حمية متوازنة
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو سمك مشوي
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو2 سلايس تيركي + كوب سلطة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• العمر
• مستوى النشاط البدني