تفسير الأحلام
اريد التخسيس
مساعدة مفسر الأحلام: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
29العمر
مساعدة مفسر الأحلام: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة مفسر الأحلام: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
وزني 92.5
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
نصائح لتخفيف الدهون
• التقليل من استخدام الملح والمعلبات والأغذية المحفوظة والطعام الجاهز والوجبات السريعة
• تجنب المياه الغازية والعصائر المعلبة ومشروبات الطاقة لأنها عالية جدا بالسكر وتمنحك سعرات حرارية من دون فائدة
• الابتعاد عن الاطعمة المحتوية على سعرات حرارية عالية (الحلويات -النشويات - الالبان ومشتقاتها كاملة الدسم - واللحوم المحتوية على الدهون الخبز الابيض )
• تناول السلطات الخضراء المتنوعة والغنية بالالياف في بداية كل وجبة هذه تملئ المعدة وتمدك بالفيتامينات التي تحفظ لبشرتك نضارتها في فترة الريجيم
• حاولي تناول وجبتك ببطء شديد عن طريق مضغ الطعام جيدا وببطء بهذا تصل الى الشبع بسرعة وتشعر بامتلاء المعدة
• الالتزام بنظام غذائي يضمن نزول الوزن بالالتزام بالكميات المذكورة وعدم ادخال اي اطعمة اخرى ويجب أن يكون مشبع ومناسب لطبيعة نمط حياتك
مثال على حمية متزنة
• الفطور: نص كوب موزاريلا أو شيدر + سلطة خس وبندورة أو نص كوب قلاية بندورة مع بيضة مسلوقة+ حبة متوسطة الحجم من الموز او المانجا أو الرمان
• وجبة خفيفة: 3 حبات فلافل أو 2 قطعة من البسكويت الغير محلى + كوب من مغلي البابونج أو اليانسون بدون إضافة سكر
• وجبة خفيفة: كوب سلطة (بندورة+ فليفلة+خيار+بصل اخضر+ خس+بقدونس +1 ملعقة بذر الكتان) أو نص كوب عير خضار (خيار + نعنع+ ليمون)
• الغداء: قطعة متوسطة الحجم من خبز البرجر أوالحمام أو كوب مطبوخ أو مسلوق من الأرز أو الكوسكسي +3 شرائح من اللحم الضأن المشوي أو من صدر الديك الرومي أو صدر الدجاج المسحب منزوع العظام والجلد والشحم + + كوب خضار سوتيه مشكل من بروكلي وفليفلة وكوسا أو كوب فتوش ( الخبز مشوي وليس مقلي) مع ملعقة صغيرة زيت زيتون + كوب لبن أوشانينة لايت.
• وجبة خفيفة: كوب جلي أو 4 حبات متوسطة الحجم من المشمش أو الخوخ
• العشاء: 2 ملعقة أفوكادو كبيرة أو ملعقة طعام زبده الفول السوداني مع كوب سلطة (بندورة+ فليفلة+خيار+بصل اخضر+ خس+بقدونس +1 ملعقة بذر الكتان) أو تناول كوب سلطة مكونة من بندورة وخيار وخس وجرجير مع 3 شرائح مرتديلا مع ملعقة صغيرة زيت زيتون.