تفسير الأحلام
اريد ان تصبح عندي لياقة ويكون لدي نظام غداء صحي
مساعدة مفسر الأحلام: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر22 والوزن 69كيلو والجنس ذكر
مساعدة مفسر الأحلام: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة مفسر الأحلام: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
بريد ان اصبح نشيط دائما وعندي لياقة بدنية
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أحصل على لياقة بدني؟
لكي تحصل على جسم رياضي من المهم أن تركز على ممارسة الرياضة بشكل منتظم والاهتمام بطبيعة التغذية فيجب أن يكون نظيف وعالي بالبروتين, وهناك نوعين من الرياضة عليك أخذهم بعين الاعتبار وهي:
• رياضة الكارديو مثل المشي ونط الحبلة والركض وجهاز الدراجة
• رياضة القوة أو الحديد وهي رفع الأوزان لكي تبني قوة عصب وكتلة عضلية لتنسيق شكل الجسم
• من المهم أن تبدأ تدريجيا برفع لياقتك البدنية تحت إشراف مدرب محترف وذو خبرة عالية بالرياضة كي يعطيك البرنامج الرياضي المناسب لجسمك
مثال على برنامج غذائي مفيد للياقة البدنية
• الفطور: ثلث رغيف خبز الريف + 60 غ جبنة بيضاء/حلوم + 4 بياض بيض مسلوق + كوب خضار سلايس + حبة فاكهة صغيرة +240 مل كوب حليب قليل الدسم
• سناك صباحي: 7حبات لوز نيئ
• الغداء:80غ ملاعق أرز أو فريكة + كوب خضار مشوية ( بروكلي, جزر, كوسا) + ملعقة زيت زيتون + كوب لبن قليل الدسم + 180غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو لحم ستيك
• سناك مسائي : 120غ ذرة أو بطاطا مهروية + 120غ تونا + حبة فاكهة صغيرة
• العشاء:كوب ونص سلطة +150غ لحمة مفرومة أو جبنة بيضاء/ حلوم