تفسير الأحلام
كيف أنظم بين الاغديه
مساعدة مفسر الأحلام: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 18الوزن64 الجنس انثى
مساعدة مفسر الأحلام: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا يوجد
مساعدة مفسر الأحلام: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
اريد الاطعمه الصحيه التي فيها فيتامينات
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أنظم أكلي؟
• تناول الفطور والغداء والعشاء بمواعيد محددة مع إدخال وجبات خفيفة فيما بينها كي تحافط عاى استمرارية وصول الطاقة لجسمك
• تحديد كمية الطعام التي تتناولها في كل وجبة لتشمل البروتينات والكاربوهيدرات والدهون
• تناول وجبة صغيرة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات كحد أقصى ولا تترك نفسك دون طعام فترات طويلة
• تناول حبوب فاتحة للشهية ومكملات غذائية غنية بالفيتامينات والمعادن
• تناول الاطعمة المحتوية عل سعرات حرارية عالية مثل  ( المكسرات والخبز والاللحوم والنشويات والالبان كاملة الدسم ومشتقاتها  والطبخ بالزيت الصحي)
• كما أنصحك بالابتعاد عن الضغط على نفسك بتناول كمية كبيرة الطعام فهذا سيزيد من نفورك عن الطعام وسيصد شهيتك
• اكثر من الالبان والاجبان المطبوخة الكاملة الدسم لانها تزود الجسم بنسبة مرتفعة من الكالسيوم وفي ذات الوقت تزيد الوزن لاحتوائها نسبة مرتفعة من السعرات
ما هو الأكل الصحي الغني بالفيتامينات؟
• المكسرات الغير مملحة فهي غنية بالبروتين والكربوهيدرات والألياف, وهي أيضا مصادر ممتازة من فيتامين ب1 (الثيامين) وفيتامين هـ, والمغنيسيوم, والزنك.
• الشوفان والحبوب الكاملة من والبذور والنخالة والشعير
• الخضار والوفواكه وخصوصا البروكلي والتفاح والكرز الأحمر والسبانخ والخضار الورقية الداكنة
• البطاطا الحلوة والجزر تحتوي على مركبات البيتا كاروتين المفيدة للجسم
• البيض المسلوق والأسماك والحليب قليل الدسم تمدك بالدهون الصحية
• شرب ما لا يقل عن 3 لتر ماء باليوم
• الشوكولاتة الداكنة تحتوي على مضادات للأكسدة تقلل من السموم
• الأفواكادو وزنيت الزيتون وزيت جوز الهند