تفسير الأحلام
ما اضرار الريجيم الكيميائي؟
مساعدة مفسر الأحلام: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
الوزن 84
مساعدة مفسر الأحلام: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
انثى
مساعدة مفسر الأحلام: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
العمر 25
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
يعد الرجيمات القاسية مثل الرجيمات الكيميائية لها أعراض جانبية مثل:
• الشعور بالكسل والهبوط
• نزول ملحوظ فى عضلات الجسم
• تقلبات المزاج بشكل سيئ، فيوم تجد نفسك جيدا وآخر غير متقبل الحياة.
• الرغبة فى الغثيان عن تناول بعض الأنواع من الطعام.
• مشاكل فى الخصوبة لدى النساء والرجال نتيجة لعدم تناول الأطعمة التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة التى يحتاجها.
• هبوط في نسبة السكر بالدم نتيجة لعدم تناول الكميات التى يحتاجها الجسم.
كيف أخفف من وزني الزائد؟
• عليك زيادة النشاط البدني أو ممارسة الرياضة هو جزء أساسي من علاج السمنة. و خصوصا البدء بالجري و الهرولة و تمارين حرق دهون الكرش
• قم بأداء تمارين القوة والتي ترفع الكتلة العضلية 2-3 أيام أسبوعياو تأكد من القيام بتمارين رياضية تعمل على جسمك بأكمله وكل مجموعات العضلات الرئيسية مع التركيز على عضلة البطن
• شرب الماء بوفرة و النوم الكافي لمدة 8 ساعات في اليوم
• حاول أن تكون وجبة العشاء خفيفة وخالية من النشويات مثل الخبز والأرز والمكعرونة والسكريات والحلويات والصودا.
• أكثر من تناول الألياف الغذائية لتساعدك في تنظيف الجهاز الهضمي وتخفف من النفخة مثل الشوفان والقمح والخبز الاسمر والخضار والفواكه.
• تجنب السكريات الإضافية واختر الأنواع الصحيحة مثل العسل والشوكولاتة الداكنة والفواكه المجففة
• من الطرق التي تساعد على حرق دهون البطن انصحك بصنع الكبسولات الحارقة للدهون التي منطقة البطن : امزجي ملعقة من كل من (ثوم مجفف + كمون + فلفل ابيض ) ضعي هذا الخليط في كبسولات فارغة تجلب من الصيدلية واشربي كبسولة مع كوبي الماء في الصباح وكبسولة