اريد انقاص الوزن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح و ارشادات لانقاص الوزن
• اتبع نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية
• مارس نشاط بدني يوميا لمدة لا تقل عن 45 دقيقة و يعتبر ضروري جدا لتحفيز حرق الدهون
• تروية الجسم هامة جدا لتحفيز الحرق ولهذا اشرب كوب ماء كل ساعة أو 2 كوب قبل كل وجبة.
• الامتناع عن الطعام لمدة 4 ساعات قبل النوم هام لاتاحة الفرصة للجسم للهضم.
• تناول الخضراوات الوفاكهة كجزء من النظام الغذائي هام جدا لانقاص الوزن و سلامة العمليات الحيوية بسبب محتواها من الفيتامينات و المعادن.
• السكر الأبيض يزود الجسم بالسعرات الحرارية بكمية كبيرة و استهلاكه بشكل متكرر يسبب زيادة الوزن لهذا ننصحك بالامتناع عنه.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بياض بيضتين مسلوقتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ 2 ملعقة لبنة قليلة الدسم أو كوب لبن زبادي قليل الدسم/ تفاحة واحدة متوسطة الحجم/ شرائح بندورة و خيار كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوب من الخضراوات المسلوقة أي نوع مفضل ما عدا البطاطا/ تفاحة خضراء أو برتقالة واحدة.
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مشوية أو ستيك و يفضل من لحم العجل أو مشفاة من الدهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد / 6 ملاعق أرز مسلوق أو رغيف  خبز أسمر صغير/ خضار مسلوقة أو مطبوخة على البخار مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد/ سلطة بالكمية المرغوبة متبلة بالخل والليمون.
الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم أو شنينة/ كوب سلطة فواكه بدون سكر مضاف أو عسل.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو قطعة صدر دجاج مشوية/ سلطة كوب واحد أو شرائح خضراوات
يتطلب التقييم التغذوي توفر الوزن و الطول و العمر و الجنس و مستوى النشاط البدني و الحالة الصحية.