إسأل دكتورة نفسية الآن

رشا عمر

رشا عمر

دكتورة نفسية

الأسئلة المجابة 22418 | نسبة الرضا 98.2%

الزواج و الإرشاد الأسري

اخاف من القطط هل هناك علاج؟؟

تم تقييم هذه الإجابة:
اخاف من القطط هل هناك علاج؟؟
مساعدة الخبير: ما هي جميع الأعراض التي تراها (مثل عدم الأكل، الإسهال، تساقط ريش)؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء أخر مهم يجب أن يعرفه الطبيب البيطري؟
انا اخاف من مجرد رؤيتها

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: رشا عمر

رشا عمر

رشا عمر

دكتورة نفسية

الأسئلة المجابة 22418 | نسبة الرضا 98.2%

فوبيا القطط أو رهاب القطط أو الخوف من القطط أو أيلوروفوبيا  هو خوف مرضي من وجود القطط أو حتى من مجرد التفكير فيها. ومن المرجح أن هذه الفوبيا تحدث إذا تعرضت للعض أو الخدش من قبل قط، وفوبيا القطط تتجاوز الخوف من القطط فقط، فإذا كنت تعاني من فوبيا القطط، فقد تقضي الكثير من الوقت في القلق بشأن مواجهة القطط والتفكير في طرق لتجنبها، وهذا يمكن أن يكون له تأثير كبير على حياتك اليومية، وخاصةً بالنظر إلى شعبية القطط كحيوانات أليفة وانتشارها في كل مكان تقريبًا.
 الأعراض الجسدية:
ألم أو ضيق في الصدر.
زيادة التعرق أو ضربات القلبو صعوبة في التنفس بشكل طبيعي ومشاعر الانفعال، والدوار، أو الغثيان والارتجاف والاهتزاز واضطراب في المعدة خاصة عند التفكير في حدث مستقبلي تتواجد فيه قطة.
اما الأعراض النفسية: الشعور بالذعر والخوف عند التفكير في القطط والشعور بالخوف الشديد من المناطق الجديدة حيث يمكن أن يكون هناك قطط وقضاء الكثير من الوقت في التفكير في الطرق الممكنة التي قد تصادف فيها القطط وكيف يمكنك تجنبها كما تعاني من القلق الشديد والخوف عندما تسمع  الأصوات المشابهة لصوت القطط
وعلاج فوبيا القطط لا يعني بالضرورة أنك ستحتاج إلى علاج فإذا كان من السهل إلى حد ما تجنب القطط فقد لا يكون لفوبيا القطط تأثير كبير على حياتك اليومية ولأنه ليس من الممكن دائمًا تجنب القطط فإليك خيارات علاج فوبيا القطط وتشمل: العلاج بالتعرض  ففي هذا النوع من العلاج، ستعمل مع أخصائي نفسي لتعريض نفسك ببطء لما تخشاه و لمعالجة الخوف من القطط، قد تبدأ في النظر إلى صور القطط وقد تنتقل إلى مشاهدة مقاطع فيديو القط ثم تحمل قط لعبة وفي النهاية قد تجلس بجانب قطة في قفص قبل اتخاذ الخطوة الأخيرة وهي حمل قطة لطيفة.
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في اكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط
تحميل تطبيق جواب

إسأل دكتورة نفسية

رشا عمر

رشا عمر

دكتورة نفسية

الأسئلة المجابة 22418 | نسبة الرضا 98.2%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار