نبي تنزيل وزني
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
79 ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لالا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لالا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح و ارشادات لانقاص الوزن
• اشرب يوميا 3-4 لتر من الماء و بمعدل 1-2 كوب كل ساعة.
• تناول 3 وجبات رئيسية متنوعة و بكميات معتدلة من الللحوم و الحليب ومشتقاته و النشويات و الخضراوات و بتوازن.
• امتنع في وجباتك الرئيسية عن النشويات البيضاء و استبدلها بخبز النخالة او الشعير.
• امتنع عن الدهون و المقالي و الأطعمة الدسمة و المرتبطة بالدهن كلحم الخروف.
• امتنع عن أي طعام جاهز أو صمنع و تناول طعام طازج محضر منزليا بالسلق أو الشوي.
• لا تشرب المشروبات الغازية و العصائر المصنعة نهائيا و استبدلها بماء الديتوكس كمنقوع الخيار و الليمون.
• تناول 2 وجبة خفيفة من الفاكهة يوميا
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة لتقليل كمية الطعام المتناولة/ بإمكانك شرب أعشاب بين الوجبات مثل الكمون و الليمون و الزنجبيل و الشاي الأخضر و النعنع دون تحليتها بالسكر
الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم/ حبة صغيرة موز أو تفاح او برتقال/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم او لبن شرب مع حبة فاكهة
الغداء: نصف صدر دجاج منزوع الجلد أو نصف وقية سمك أو بياض بيضتين/ كوب أرز مسلوق أو أرز بالشعيرية/ نصف كوب لبن قليل الدسم أو كوب شنينة مخيض/ كوب من الخضار المطبوخة و يمكن إضافتها و طبخها مع الأرز مع التوابل المطلوبة/ سلطة بالكمية المرغوبة دون دهون مضافة.
الوجبة الخفيفة: كوب فيشار بدون زيت/ 2 حبة فاكهة
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو شريحتين تيركي/ سلطة كوب واحد
يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر طولك.