اريد انقاص الوزن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر٢٧ الوزن بين ال100او 115 الجنس ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لايوجد
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
فصيلة الدم O+
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
يتعذر التقييم لعدم توفر الطول ولكن وزنك يشير للسمنة بدرجة متقدمة حيث يجب فقدان 30-50 كغم من وزنك على اعتبار أن وزنك 110 كغم.
تعتبر السمنة مؤثر سلبي على الصحة ولها مخاطر عديدة تتضمن زيادة احتمالية الاصابة بأمراض القلب و الشرايين و الامراض المزمنة كالسكري و الضغط.
لا علاقة لفصيلة الدم بالحمية و لم يثبت علميا اي رابط بين فصيلة الدم و انقاص الوزن أو نوع الطعام.
لانقاص وزنك بطريقة صحيحة عليك أن تعمل على انقاصه بشكل تدريجي بمعدل لا يفوق 5 كغم شهريا من خلال:
• اتباع نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية و الدهون مع المتابعة شهريا و الامتناع عن السكريات و الحلويات.
• ممارسة التمارين الرياضية يوميا لمدة لا تقل عن ساعة لتحفيز حرق الدهون و صقل الجسم و تجنب ترهله دهنيا و جلديا.
• تناول علاج دوائي مخصص للسمنة بوصفة طبية ليساعدك من خلال سد الشهية أو تحفيز حرق الدهون.
• في حال عدم القدرة او وجود خطر صحي ننصحك بالتوجه لمركز صحي مخصص لعلاج أمراض السمنة لإجراء الفحوصات الطبية و التعرف على الخيارات الجراحية و التقنية الحديثة.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء فاتر على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة
الفطور: رغيف خبز اسمر أو نخالة قمح كامل أو قطعتين خبز توست محمصة، بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة طعام حمص أو 4 ملاعق طعام فول، 2 ملعقة جبنة كريمية او شريحتين شيدر أو 2 ملعقة طعام لبنة، شرائح خضار وخس أو حبة خضار كالفليفلة أو البندورة أو خيارة.
وجبة خفيفة: كوب حليب 240 مل و 2 حصة فاكهة مثلا موزة وتفاحة او برتقالة ويمكن خلطها سوية على شكل كوكتيل.
كوب شاي أخضر غير محلى أو منقوع القرفة
الغداء: صحن خضار مطبوخة زبدية 240 مل يخنة أو سلطة خضار أو شوربة خضار غنية ما عدا البطاطا والحبوب المجففة، كوب أرز مطبوخ 8 ملاعق أو رغيف ونصف خبز اسمر صغير، 90 غرام لحم دجاج مطبوخ أو سمك او قطعة لحمة 90 غرام بدون دهون.
وجبة خفيفة: علبة لبن زبادي صغيرة بما يعادل كوب، حصة فاكهة كتناول 3 تمرات أو حبة موز أو تفاحة متوسطة أو أي نوع فاكهة بحجم قبضة اليد.
كوب شاي أخضر
العشاء: رغيف خبز صغير، 2 ملعقة لبنة، حبة كيوي متوسطة أو دراق، كوب سلطة خضار أو خضار شرائح