كيفية ازالة الكرش بنظام غذائي
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
37 الوزن 102الجنس ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لالا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
ضغط الدم مرتفع احيانا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
يتعذر حساب مؤشر كتلة الجسم لك لعدم توفر الطول ولكن وزنك يشير للسمنة حيث يجب فقدان ما لا يقل عن 25 كغم من الوزن لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك ويجب انقاص الوزن بشكل تدريجي وبدون مضار صحية لضمان عدم الغضرار بصحتك وعدم تشكل ترهلات جلدية و دهنية في الجسم.
بما يتعلق بضغط الدم فيجب مراجعة الطبيب و الحصول على تشخيص واضح.
ننصحك باتباع نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية و الدهون مع المتابعة شهريا.
يجب ممارسة التمارين الرياضية يوميا لمدة لا تقل عن ساعة وننصح بتمارين الكارديو والمقاومة.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن.
الوجبة الخفيفة: تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن خضار مطبوخة أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي أو لحم عجل.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق مع ملعقة لبنة، خيارة.