أريد أن إنقاص الوزن اني وزني 70
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
ع20 انثي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
با
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أتخلص الوزن الزائد؟
• امنع نفسك عن المقالي تماما امنعها من حياتك كليا لان اثرها السئ ليس على زيادة الوزن فقط بل على الصحة كلها
• لا تكثر من اكل الموالح حتى لا تتخزن السوائل داخل خلاياك الدهنية ولا تستطيع التخلص منها
• وحاولي الابتعاد عن الوجبات السريعة واستبدالها بساندويش محضر في البيت، وعدم تناول الطعام قبل النوم بثلاث ساعات وشرب 8 اكواب ماء في اليوم.
• حاولي تنظيم اوقات طعامك فاجعلي وجبة الافطار في ساعة محددة كل صباح ولكن اتركي 10 دقائق بين وقت شرب الماء وتناول الطعام
• بعد الساعة السابعة لا تشربي سوى الماء يمكنك ان تشربي كوب من مغلي الشاي الاخضر فهو مفيد بشكل عام للجسم
• ممارسة الرياضة وتحويل الدهون في منطقة الأرداف والبطن الى عضل, لذا أنصحك باستشارة المدربة عن نوعية الرياضة الواجب أداؤها للحصول على نتيجة.
• تخفيف الوزن بصورة تدريجية عن طريق اتباع حمية معتدلة ومخططة حسب الطول والوزن
مثال على حمية متوازنة
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو سمك مشوي
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو2 سلايس تيركي + كوب سلطة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• الوزن
• مستوى النشاط البدني