إسأل دكتور شريعة الآن

الدكتور اسحاق الحواري

الدكتور اسحاق الحواري

دكتور شريعة

الأسئلة المجابة 11048 | نسبة الرضا 97.5%

دكتور الشريعة

السلام عليكم قرأت بوست ان ابوي الرسول في النار...

تم تقييم هذه الإجابة:
السلام عليكم قرأت بوست ان ابوي الرسول في النار واذعجتني الإجابة بحثت ورايت انه غير صحيح من يقول بذلك . كيف وسيد الخلق أبويه في النار
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع دكتور الشريعة عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
لا

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: الدكتور اسحاق الحواري

الدكتور اسحاق الحواري

الدكتور اسحاق الحواري

دكتور شريعة

الأسئلة المجابة 11048 | نسبة الرضا 97.9%

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد: اعلم رحمك الله أنه لا يستعجب من أن يكون أبو نبي أو رسول في النار وأوضح دليل هو آزر والد سيدنا إبراهيم عليه الصلاة والسلام.
ووالد النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأمه كافران فهما قبل بعثة النبي، وكل كافر في النار،عَنْ أَنَسٍ : " أَنَّ رَجُلًا قَالَ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَيْنَ أَبِي؟ قَالَ: ( فِي النَّارِ )، فَلَمَّا قَفَّى دَعَاهُ، فَقَالَ: (إِنَّ أَبِي وَأَبَاكَ فِي النَّارِ)رواه مسلم، وكذلك في حق أمه قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (اسْتَأْذَنْتُ رَبِّي أَنْ أَسْتَغْفِرَ لِأُمِّي فَلَمْ يَأْذَنْ لِي، وَاسْتَأْذَنْتُهُ أَنْ أَزُورَ قَبْرَهَا، فَأَذِنَ لِي)رواه مسلم.
وهذا دليل على كفرهما ولكنهما يعدان من أهل الفترة، وأهل الفترة هم الذين لم يبعث فيهم نبي، وهؤلاء لهم استثناء جاء متأخرا وهو أن الله يجمعهم يوم القيامة ويمتحنهم ثم يحكم بينهم الله تعالى، ولكن في الدنيا لهم حكم الكفار لأنهم لم يشهدوا لله بالوحدانية، وأكبر مثال عم النبي أبي طالب فقد ناصر النبي ودافع عنه وخرج معه في الشعب ومع ذلك بقي كافرا فهذا أعجب من والد النبي الذي لم يره أصلا.
والله تعالى أعلم وأحكم.
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في مجالات مختلفة. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط
تحميل تطبيق جواب

إسأل دكتور شريعة

الدكتور اسحاق الحواري

الدكتور اسحاق الحواري

دكتور شريعة

الأسئلة المجابة 11048 | نسبة الرضا 97.5%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار