السلام عليك م
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
26سنه الوزن 115الجنس ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أتخلص من دهون الجسم؟
• الابتعاد عن تناول الطعام قبل 3 - 4 ساعات من النوم.
• التقليل قدر الأمكان من تناول السكريات البسيطة واستبدالها بالألياف الغذائية لأنها تسهل عملية الهضم وتساعد في ضبط مستوى سكر الدم
• من المهم جدا شرب 8 اكواب ماء في اليوم مع عصرة ليمون فهي تساعد بشكل رئيسي على التخلص من الدهون وخصوصا دهون البطن
• ممارسة رياضة الكارديو (الرياضة الهوائية) مثل الركض ونط الحبلة والمشي السريع والسباحة, وممارسة تمارين القوة الخاصة بالمعدة لشد عضلات المعدة وسقلها
• حاول التعود على عدم الوصول الى حد الإشباع في الوجبة الواحدة وقم بتقسيم وجباتك الى 5 او 6 وجبات خفيفة خلال اليوم لتعزيز احساسك بالشبع وتحفيز الجسم على صرف الطاقة وتسريع عملية الأيض
مثال على حمية متوازنة
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو سمك مشوي
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو2 سلايس تيركي + كوب سلطة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني