عندة زيادة في منطقة الارداف والفخض ماهو الغداء...
عندة زيادة في منطقة الارداف والفخض ماهو الغداء الذي يساعدني علي انقاص الوزن؟
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 53الوزن 87
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
حاولت بعدة طرق لرجيم ولكن دائما افشل ويحدث ضعف في الوجة فقط
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي أسباب تراكم دهون الأرداف؟
• قلة الحركة
• العوامل الوراثية
• تكرار الحمل والولادة
• الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالسكريات و الدهون
كيف أخفف من دهون الأرداف؟
• تجنب الجلوس لفترات طويلة دون حركة خصوصا إذا كانت طبيعة عملك تتطلب من الجلوس لساعات طويلة
• شرب الماء بكمية عالية لانه يساعد في التخلص من الوزن الزائد فهو يعمل علي تحسين عملية التمثيل الغذائي
• عليك شرب الزنجبيل المغلي ويترك ليبرد ثم يتناول كل صباح قبل تناول أى طعام مضافاً إليه القليل من الليمون والعسل فالزنجبيل يلعبد دوراً هاماً في تقليل الوزن وإذابة الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف، ويعالج الخلل في الهومرنات، ويمنع التوتر الذي يؤدي إلى حدوث سمنة الأرداف
• قوم بأداء ممارسة الرياضة التي تركز على منطقة الأرداف مثل نط الحبلة وصعوب السلالم والهرولة والجري في المكان والسكوات
• تناول الخضار بشكل أكبر لأنها قليلة بالسعرات الحرارية وغنية بالماء ومغذية بنفس الوقت
• ابتعدي عن الأغذية التي تسبب سمنة الأرداف والبطن مثل الأطعمة الغنية بالطحين المكرر والبطاطا المقلية والأجبان الغنية بالدهون والباستا و الشوكولاته والمشروبات الغازية
مثال على حمية متوازنة
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو سمك مشوي
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو2 سلايس تيركي + كوب سلطة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• الجنس
• مستوى النشاط البدني