سلام عليكم. وزني 120 وطولي 175 اريد انقص وزني ما...
سلام عليكم. وزني 120 وطولي 175 اريد انقص وزني ما هوا الوزن المثالي
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري 32.وزني 120.طوالي 175
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
• إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 39.2 كغم/ متر مربع مما يعني انك تعاني من السمنة درجة ثانية و قريب جدا من السمنة المفرطة.
• الوزن الطبيعي لك يتراوح بين 61-76 كغم بينما الوزن المثالي لك يساوي 67 كغم للذكور و 65 كغم للإناث.
• لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك عليك بفقدان 45 كغم على الأقل وخلال فترة لا تقل عن 10 شهور تدريجيا وبدون مضار صحية.
• وزنك حرج ويجب اتخاذ خطوات جدية و التحلي بالعويمة و الإرادة لانقاصه تجنبا للمضار الصحية للسمنة المفرطة لاحقا.
• ممارسة نشاط بدني يوميا لمدة لا تقل عن ساعة ضروري جدا في حالتك لشد الجسم و تجنب ترهله.
• ننصحك بتناول علاج دوائي مخصص للسمنة بوصفة طبية ليساعدك على تسريع فقدان الوزن و سد الشهية.
• تحتاج للمتابعة دوريا لهذا ننصحك باتباع خطة علاجية متكاملة بالتنسيق مع مركز مختص أو طبيب مختص بعلاج أمراض السمنة.
حمية صحية لانقاص الوزن 1500 سعر حراري
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: شرائح خضراوات بمقدار زبدية، رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص أو جبنة بيضاء قطعة صغيرة على ان تكون مغلية، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر ، نصف كوب حليب.
الوجبة الخفيفة: موزة أو تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن شوربة خضار أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، رغيف خبز أسمر صغير أو 6 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي نصف سمكة.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، سلطة خضراء بدون دهون مضافة.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: سندويشة صغيرة تتكون من نصف رغيف خبز اسمر صغير و 2 ملعقة لبنة وشرائح خيارة واحدة ونصف كوب عصير طبيعي أو حبة فاكهة