انا عيزه نضام غزاءي كويس اخس بيه ٥ كيلو والبطن...
انا عيزه نضام غزاءي كويس اخس بيه ٥ كيلو والبطن تنزل انا عندى ٧٠ كيلو
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
انقاص الوزن 5 كغم
• يمكنك انقاص الوزن 5 كغم خلال فترة 4-6 أسابيع حيث ان المعدل العام لفقدان الوزن يبلع بمتوسطه 4 كغم شهريا.
• يتعذر تقييمك لعدم توفر طولك ولكن وزنك يشير لوزن زائد حيث يجب فقدان ما يقارب 10 كغم من الوزن خلال فترة 2-3 شهور.
• تراكم الدهون في منطقة البطن يعتبر طبيعي تبعا للوزن الزائد حيث أنها منطقة قابلة لخزن الدهون و الترهل.
• اتباع الحمية لا يغني عن ممارسة التمارين الرياضية يوميا لمدة لا تقل عن 30 دقيقة لمناطق تراكم الدهون في البطن.
• اشرب يوميا 2-3 كوب من منقوع الكمون.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصرة ليمون أو منقوع الزنجبيل أو سائل الديتوكس بالنوعية المرغوبة
الفطور: رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بيضة مقلية بملعقة زيت زيتون صغيرة او مسلوقة ويفضل أن تتناول البياض دون الصفار بمعدل بياض بيضتين وتعتبر قطعة جبنة بيضاء بديل للبيض/ ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة أو شريحة شيدر/ نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن حسب الرغبة.
الوجبة الخفيفة: كوب سلطة فاكهة بجون عصير مضاف أو حبة فاكهة مثل تفاحة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
شرب كوب شاي أخضر غير محلى قبل الغداء بنصف ساعة.
الغداء: كوب خضار مشوية أو مطبوخة على البخار سوتيه و يمكن إستبدالها ب كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل/ رغيف ونصف خبز اسمر أو 8 ملاعق أرز ويفضل الرز البني/ 60 غرام صدر دجاج مشوي او 60 غرام تونا مصفاة/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: حبة فاكهة مع نصف كوب لبن قليل الدسم.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب سلطة خضار ويفضل سلطات الخضار الورقية كالخس والجرجير/ كوب لبن زبادي قليل الدسم/ حبة فاكهة