كيف يمكنني تنقص البطن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر ٦٤ وزني ٧٠ الجنس انثي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
انقاص الوزن و التخلص من دهون البطن
يشير وزنك لوزن زائد وهذا سبب تراكم الدهون في منطقة البطن حيث يجب انقاص الوزن 10 كغم على الاقل لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك.
تحتاج لفترة 2-3 شهور لتصل لوزن 60 كغم و تتخلص من دهون البطن من خلال:
• اتبع نظام غذائي صحي متنوع قليل بالسعرات الحرارية و الدهون.
• ممارسة تمارين رياضية لشد منطقة البطن و صقلها يوميا لمدة لا تقل عن 45 دقيقة.
• اشرب الماء بكمية لا تقل عن 12 كوب باليوم الواحد.
• اشرب أعشاب تساعد على حرق الدهون مثل الزنجبيل و القرفة.
• امتنع بشكل تام عن السكريات و الحلويات و الزيوت.
حمية صحية لانقاص الوزن
• شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصرة ليمون أو منقوع الزنجبيل أو سائل الديتوكس بالنوعية المرغوبة
• الفطور: رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بياض بيضتين أو 2 ملعقة حمص أو قطعة جبنة بيضاء مغلية أو 2 شريحة تيركي غير مدخن/ ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة أو شريحة شيدر/ نصف كوب حليب أو شنينة.
• الوجبة الخفيفة: تفاحة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
• شرب كوب شاي أخضر غير محلى قبل الغداء بنصف ساعة.
• الغداء: كوب خضار يخنة مطبوخة مثل البازيلاء أو الفول الأخضر أو الفاصوليا الخضراء أو الملوخية أو السبانخ و يمكن إستبدالها ب كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل/ 8 ملاعق أرز/ 60 غم كفتة عجل مطبوخة بالفرن أو كباب و بديلها 60 غرام صدر دجاج مشوي/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
• الوجبة الخفيفة: موزة أو إجاصة أو 17 حبة عنب صغيرة أو حبة جوافة.
• كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
• العشاء: كوب سلطة خضار/ كوب لبن زبادي قليل الدسم.