لدي قصور في الغدة الدرقية وزاد وزني واخذ في العلاج...
لدي قصور في الغدة الدرقية وزاد وزني واخذ في العلاج الان واحتاج الي نضام غذائي لينقص وزني 20k علما بان لدي مشكلة في ارتفاع الكسترول واخذ في علاج لذلك
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 58والجنس انثي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
دكتورة التغذية مؤخرا منعت علي البقوليات ولانها تسببلي الم بلجسم تقريبا (النقرس)
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
التغذية المناسبة لارتفاع الكوليستيرول
• تجنب الاغذية العالية بالكوليستيرول مثل الكبد وباقي لحوم الأعضاء والسمنة والزبدة واللحوم المصنعة والأيس كريم وصفار البيض والروبيان والوجبات السريعة.
• ممارسة الرياضة وتخفيف الوزن لأن زيادة الوزن من العوامل المرتبطة بارتفاع نسبة الكوليسترول
• التوقف عن التدخين, حيث يؤدي التدخين إلى تدمير جدار الأوعية الدموية ويجعلها أكثر عرضة للإصابة بتصلب الشرايين
• تناول الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان مثل: الشوفان, البقوليات كالفول والفاصوليا والبازلاء, الفواكه كالتفاح والفراولة
• الدهون الغير مشبعة يمكن أن تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم الأسماك الدهنية كالسالمون والماكريل,  كذلك بذور الشيا, الأفوكادو, اللوز, والجوز وزيت الزيتون.
الأغذية الضارة لخمول الغدة الدرقية
• الأغذية ذات السكريات العالية
• النشويات مثل الأرز والمكرونة والمعجنات والخبز المصنوع من الأرز الأبيض
• السكر الأبيض أو أقصى كمية هي (ملعقتان في اليوم).
• الدهون المشبعة مثل السمنة والمارجرين والزبدة
الأغذية الممنوعة لمرضى النقرس
• المأكولات البحرية مثل: الانشوجة والسردين, المحار والجمبري وسرطان البحر, وبلح البح,الرنجة,والماكريل
• الاعضاء الداخلية للكائن الحي مثل الكبد والكلى.
• اللحوم الحمراء مثل لحم الضأن.
• المشروبات الكحولية.
• الخميرة والفطر.
مثال على حمية مناسبة لك
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 120غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو لحم عجل
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 3 بياض بيض أو 60غ دجاج مشوي+ كوب سلطة