وزني 127 احتاج لرجيم قاسي أضعف
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
الوزن 127
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
العمر 20
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا يوجد حساسيه
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أضعف بطريقة صحية؟
• قم بتناول الطعام عند احساسك بالجوع وتوقف عن تناول الطعام لمجرد الرغبة في ذلك فقط.
• حاول التقليل من استخدامك للسكريات مثل سكر المائدة والمشروبات الغازية والعصائر المصنعة والحلويات بشكل عام
• البقاء بعيدا عن الأغذية المشبعة بالدهون الطعام المقلي والشيبس والكوكيز والمايونيز والطعام الجاهز واللحوم الحمراء الغنية بالدهن والبرغر
• ابدأ يومك بكوبين ماء دافئين مع عصرة ليمون على كل كوب
• تعتبر رياضة المشي الخفيف مهمة في هذه المرحلة العمرية لأنها ترفع معدل الأيض البطيئ
مثال على حمية متوازنة
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو سمك مشوي
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو2 سلايس تيركي + كوب سلطة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• الجنس
• مستوى النشاط البدني