تخصيص الجسم
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر50الوزن 76 الجنس انثي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أخسر وزني بطريقة صحية؟
• عند اتباع أي نظام غذائي يجب الحرص على أن يحتوي النظام على جميع العناصر الغذائية لتجنب تعريض الجسم لنقص أي من العناصر الغذائية الأساسية.
• يجب ان تمارس الرياضة على الاقل المشي لمدة ساعة بالسرعة المتوسطة هرولة
• من المهم أن تحصل على القدر الكافي من النوم لكي يتم ضبط مستويات الهرمنات في جسمك وتنظيم عملية الحرق
• عليك الحرص على شرب 2 لتر من الماء يوميا موزعة على طول النهار
• تغيير نوع الحمية كل أسبوع إلى 3 أسابيع كي تتجنب ثبات الوزن وبطئ الحرق
• نزول الوزن يحتاج من الانسان ان يكون لديه صبر وقوة ارادة واستمرارية حتى يستطيع تحقيق هدفك
مثال على نظام غذائي جيد
• على الريق كوب ليمون مع ماء دافئ مع الليمون قبل الافطار بساعة على الاقل
• الفطور: تفاحة او خيارتين+ كوب زبادي مع برش خيارة وثوم وملح قليل +خيارتين + شريحة خبز توست اسمر بحجم كف اليد.
• سناك خفيف: حبة إجاص أو موزة
• الغذاء : اومليت مكون من ( بيضتين + بصلة + بقدونس + ملح وفلفل ) مع ملعقة زيت صغيرة + شريحتين خبز توست اسمر او نص رغيف خبز بيتي اسمر أو لحمة مفرومة بمقدار ( شريحتين من اللحم ) مع بقدونس وبصلة او صدر دجاج منزوع الجلد مسلوقة او مشوية مع طبق سلطة +ملعقة زيت زيتون ويفضل وضع فلفل اخضر حار على السلطة قدر المستطاع.
• سناك خفيف: نص كوب ذرة + قطعة جبنة بيضاء او قطعة تيركي
• العشاء : نفس الافطار من غير خبز ويفضل أن يكون قبل النوم ب 3 ساعات على الأقلش
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني