اريد نظام غذائي للتخسيس
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 20سنه الوزن 125الجنس انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا يوجد
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي أسرع طرق التنحيف؟
• حاول تنظيم طعامك قدر الإمكان وتحديد مواعيد وجباتك اليومية وعدم إهمالها وخصوصا وجبة الفطور
• قوم باستخدام أوان وأكواب صغرة الحجم كي توحي لعقلك بأن الكمية التي في الطبق هي كمية كافية لإشباعك وإرضاء رغبتك بعد ملئ الصحن كاملا.
• قوم باللعب على جهاز التردميل أو الدراجة الثابتة يوميا كي تتخلص من دهون البطن
• عليك الإكثار من تناول الألياف الغذائية الملينة للامعاء مثل الشوفان والقمح والخبز الاسمر والخضار والفواكه.
• عليك شرب 8 اكواب ماء في اليوم لتسهيل حركة الأمعاء مع شرب المشروبات المسرعة لعملية الحرق مثل الشاي الأخضر والزنجبيل
• من المهم الابتعاد عن الدهون المشبعة مثل الزبدة المقالي والوجبات السريعة واستبدالها بالدهون الصحية مثل الافوكادو وزيت الزيتون.
• الابتعاد عن الأغذية العالية بالسكريات مثل المشروبات الغازية والعصائر المصنعة ومشروبات الطاقة والمربى والقطر وتناولها مرة في الاسبوع.
• قوم بشرب كوب من عصير الرمان الطبيعي يوم بعد يوم فهو يساعدك في تذويب الدهون المتراكمة حول المعدة.
مثال على حمية متوازنة
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو سمك مشوي
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو2 سلايس تيركي + كوب سلطة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني