انا عمري 15 وطولي 170 ووزني 81 كيف انقص وزني
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيفية إنقاص الوزن بعمر ال 15 سنة
• تناول كم سعرات حرارية أقل من إحتياجاتك الجسمية التي يتم إحتسابها بناءا على وزنك وطولك وعمرك وجنسك ومستوى نشاطك البدني.
• زيادة نشاطك البدني بممارسة الرياضة يوميا لمدة 30 دقيقة كالمشي أو الهرولة.
• التوقف تماما عن تناول الطعام ليلا خصوصا قبل النوم بفترة كافية لحرق السعرات.
• تجنب الإستلقاء بعد تناول أي وجبة ومحاولة ممارسة أي نشاط لحرق السعرات.
• تروية الجسم بشكل كافي.
• شرب الماء صباحا على الريق ويفضل أن يكون ماء دافىء.
• اختر أطعمة متنوعة من المجموعات الغذائية كالعنب والخضار والفاكهة والحليب واللحوم الحمراء
• تجنب السكريات المركزة و الأغذية الصناعية التي تحفز الانسولين وتحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية يختزنها الجسم فتتحول لدهون
• تناول الفاكهة بكميات معتدلة و الخضار بكثرة