هل الجمبري مفيد لكبار السن من حيث وجود الدهون به
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
الدهون على الحد الفاصل
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
الجمبري لكبار السن
بالرغم بأن الجمبري أو الروبيان مصدر غني بالبروتينات ومضادات الأكسدة والفيتاميناتوالدهون الصحية المفيدة لصحة القلب, إلا أنه يعتبر الجمبري من الأغذية العالية نسبي بمحتواها من الكوليتسرول , لذلك ننصحك بتناوله بكميات قليلة وبأوقات متباعة للأشخاص الكبار في السن والذين يعانون من أمراض عضوية مثل الكولستيرول والدهون الثلاثية, لأنه قد يكون مضر في هذه الحالة, أيضا في هذه الحالة ننصحك بتجنب الأغذية التالية:
تجنب الاغذية العالية بالكوليستيرول مثل الكبد وباقي لحوم الأعضاء والسمنة والزبدة واللحوم المصنعة والأيس كريم وصفار البيض والوجبات السريعة.