إسأل كاتب الآن

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 35185 | نسبة الرضا 98.4%

كتابة
تم تقييم هذه الإجابة:

موضوع ان شخص ان السعادة لا تكتمل الأ بالمال

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: بدر هادي

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 35185 | نسبة الرضا 98.4%

السعادة هي تلك الصفة التي تجعلنا نعيش حياة حيوية و نشيطة، السعادة هي التي تجعلنا بوجودها نستمر في حياتنا نحو الأمام، كل ذلك يجعلنا نتساءل ما هي الأشياء التي تجعلنا سعداء؟
للأسف يعتقد كثير من الناس أن المال هو الذي يجلب السعادة، و لكن لو أخذنا نظرة سريعة على من حولنا سنجد كثير من الأغنياء يفتقرون للسعادة، و على الجهة المقابلة نجد فقراء سعداء جدا فما السر في ذلك؟
السر أن المال لا علاقة له بالسعادة ، فالسعادة في حياتنا تأتي من الإيمان بالله تعالى و تأدية فروضه و ووجباتنا تجاهه بالصلاة و الذكر لأنه بذكر الله تطمئن القلوب، السعادة تأتي بالرضى بقضاء الله و قدره، و التزام خلق القناعة، السعادة تأتي من القراءة و الثقافة و الاطلاع على ثقافات الغير و الانفتاح على العالم، السعادة تأتي من خلال المحافظة على أجسامنا و تناول غذاء صحي سليم و ممارسة الرياضة لأن العقل السليم في الجسم السليم، السعادة تأتي من خلال حب الخير للآخرين و التخلص من الحقد و الحسد و الكراهية، السعادة تأتي من خلال قيامنا بترفيه أنفسنا بنزهة بسيطة أو جلسة سمر مع أحبتنا، او ممارسة هواياتنا المفضلة. 
لذلك تأكد دائما أنك أنت من تصنع سعادتك بنفسك، المال مجرد إضافة هامشية يمكن أن تساعدنا بتحقيق شيء بسيط جدا من السعادة، و بدونه نستطيع أن نكون سعداء جدا بذكائنا و حنكتنا. 
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط
تحميل تطبيق جواب

إسأل كاتب

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 35185 | نسبة الرضا 98.4%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار