إسأل معلم لغات الآن

سلامة السيد

سلامة السيد

معلم لغات

الأسئلة المجابة 15103 | نسبة الرضا 98.2%

تعليم اللغات
تم تقييم هذه الإجابة:

سؤالى هو تعليم اللغة الانجليزية انا من ليبيا

إطرح سؤالك

الرد من العميل

نتمى ان يكون التواصل ع اللاب توب هل ممكن ذالك..

الرد من العميل

شكر ا تحياتى وهذا سؤالى

الرد من العميل

انتمى ذالك

إجابة الخبير: سلامة السيد

سلامة السيد

سلامة السيد

معلم لغات

الأسئلة المجابة 15103 | نسبة الرضا 98.2%

إن تعلم لغة جديدة يعد أمرًا صعبًا ويحتاج إلى مثابرة ومتابعة، لكن وبوجود الصبر والإرادة فإن كل شيء يصبح ممكنًا، وصحيح أن الأمر ليس سهلًا، لكن تذكر أن الحجر لا يُصبح أملسًا إلا إذا تدحرج بشكل كافي، فإذا مشى مع الماء لمسافة طويلة وصبر على التكسّر، أصبح أملسًا ولن يقف في طريقه شيء آخر مرة أخرى.
إليك مجموعة من النصائح التي قد تقدم لك الفائدة في سبيل ما تود تحقيقه:
أولاً: يجب أن تسأل نفسك عن سبب تعلمك لهذه اللغة، لأن ذلك سيكون الهدف الذي ستسعى له دوماً على طريق تعلم وإتقان هذه اللغة. من المهم أن تجعل هذا الهدف دائماً نصب عينيك، مهما كان: الحب أو الترقية أو وظيفة جديدة أو حب الثقافة أو محاولة التأقلم في بلد يتكلم هذه اللغة أو الدراسة, وإنك فعلاً قد حددته في مجال دراسة التجارة فهذه الخطوة هي أساس الوصول للنجاح فيما تبتغيه.
ثانياً: عندما تبدأ في تعلم اللغة الانجليزية، فإن الحماس يسيطر عليك وتندفع في تعلم المفردات والقواعد وطريقة نطق الكلمات. هذا شيء إيجابي ، ولكنه لا يدوم سوى لفترة قصيرة. لذلك لا تعتمد على حماسك وحده ، إذ عندما يذهب هذا الحماس ، فإنك ستشعر بالملل والضغط المستمر، مما سيفقدك الرغبة في الاستمرار بتعلم هذه اللغة, فأنصحك بالمثابرة الجادة.
ثالثاً: ممارسة الألعاب مع الأصدقاء , فهناك العديد من الألعاب التي يمكنك القيام بها مع أصدقائك المهتمين بتعلم اللغة الانجليزية أو حتى بمفردك، والتي من شأنها أن تعزز المحصلة اللغوية لديك على سبيل المثال لعبة الكلمات المتقاطعة أو (الخربشة) وهي عبارة عن مجموعة من الحروف العشوائية والتي سوف يتعين عليك أن تخلق منها عدد من المفردات باللغة الانجليزية.
رابعاً: إضافة بعض الموسيقى، سماعك لبعض الأغاني في اللغة الانجليزية لن يضعك فقط في مزاج إيجابي طوال اليوم، ولكن من شأنه أيضًا أن يعزز قدراتك على فهم اللغة الانجليزية بشكل أسرع.
خامساً: راقب نفسك والتزم بحفظ من 5 إلى 10 كلمات ومصطلحات مختلفة يوميا قراءة وكتابة ونطق ومعرفة كيفية استغلالها وإضافتها في جمل مفيدة والانتباه لهذه المفردات والمصطلحات عند الاستماع لمصادر نطق وتعلم الانجليزية فهذا يساعد في تكوين مخزون لغوي جيد مما يزيد من قوتك في اللغة الانجليزية.

والأهم من هذا كله، عندما تنوي السفر، فهو الحل الأسرع لتعلم اللغة، سأقوم بذكر أهم المواقع والتطبيقات وقنوات اليوتيوب المتخصصة في تعليم اللغة الانجليزية، والتي ستضعك على الدرب السليم، وعليك بعدها أن تمارس اللغة مع أهلها دون خجل، كي تتمكن من إتقانها بشكل تام.

يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ،كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من ١٦ مجال بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط:
تحميل تطبيق جواب

إسأل معلم لغات

سلامة السيد

سلامة السيد

معلم لغات

الأسئلة المجابة 15103 | نسبة الرضا 98.2%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار