نبي ريجيم يعطي مفعول
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر15انثىوالوزن ديما 60
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
يتراوح الوزن الطبيعي لفتاة في سن 15 عام بين 53-58 كغم وبهذا لا يعتبر وزنك وزن زائد فعليا.
لا يسمح في سنك هذا باتباع حمية بأي شكل من الاشكال حيث أن سنك يعتبر جزء من سن الطفولة و هو سن نمو جسمي و عقلي و تغيرات هرمونية و اتباعك لحمية سيؤثر سلبا على نموك و يسبب لك الضرر و مشاكل الصحية قد تظهر في وقت لاحق.
يجب الحفاظ على استهلاك كمية كافية من الطعام مع ضرورة التزام نمط حياة صحي لانقاص الوزن و الحفاظ على معدل نمو ثابت و صحي.
يعتمد انقاص الوزن في سنك على ممارسة نشاط بدني يوميا لا يقل عن ساعة حيث يعتبر ضروري جدا و هام.
ارشادات صحية لنمط حياة صحي
• الحرص على تناول غذاء صحي متنوع من اللحوم و الحليب و الخضار و الفاكهة و الكربوهيدرات.
• التنويع في الأصناف في المجموعات الغذائية كتناول أصناف متنوعة من الفاكهة.
• تجنب السهر للحفاظ على سلامة عملية الأيض و النوم ليلا 8 ساعات على الأقل.
• تجنب الاسراف في تناول الطعام لتجنب تراكم الدهون ويجب تناول كمية طاقة تتناسب مع احتياجات الجسم ولا تفوقها أو تقل عنها.
• تناول الخضراوات كجزء من كل وجبة للحصول على كم كاف من الفيتامينات و الالياف.
• شرب كمية كافية من الماء يوميا.
• تحضير الطعام منزليا بالسلق أو الشوي وتجنب الدهنيات.
• تناول البروتينات الصحية كلحم العجل وبياض البيض و الاجبان و الالبان.
• تناول خبز النخالة أو خبز الشعير وتجنب النشويات و المخبوزات البيضاء.
• تجنب المشروبات الغازية و العصائر المصنعة.
• تجنب الاسراف في الحلويات و السكريات و الامتناع عن تناول السكر الأبيض.
• تجنب الموالح و الملح الأبيض.