عندي وزن زايد
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
33
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لالا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لالا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح و ارشادات لانقاص الوزن
• تناول كميات قليلة من الطعام يوميا في 5 وجبات صغيرة وتجنب تناول اي وجبة لحد التخمة حيث يجب تجنب الشبع المفرط و الجوع المفرط
• اشرب يوميا 12 كوب من الماء و ننصح بشرب 2 كوب من الماء الفاتر على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة
• اشرب يوميا 2-3 كوب من الزنجبيل أو الشاي الأخضر أو القرفة
• مارس تمارين رياضية يوميا لمدة لا تقل عن 45 دقيقة و ننصح بالمشي السريع
• امتنع عن تناول الدهون و المقالي و الاطعمة الجاهزة و الوجبات السريعة
• اتبع الصيام المتقطع يوميا بالصوم 4 ساعات قبل النوم و لغاية صباح اليوم التالي
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ فنجان قهوة أو كوب شاي مع ملعقة صغيرة سكر و يفضل الاستغناء عن السكر/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات
وجبة خفيفة : حبة واحدة من الفاكهة مثلا موزة أو تفاحة أو اجاصة أو برتقالة أو حبة دراق/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل
وجبة خفيفة 2 كوب سلطة ملفوف/ حبة جوافة صغيرة او اي نوع فواكه مذكور سابقا
العشاء: نصف رغيف صغير أسمر / 4 شرائح تيركي أو مرتديلا الدجاج و 2 مثلث جبنة/ موزة صغيرة أو ما يعادلها
يتعذر تقييمك تغذويا لعدم توفر طولك ووزنك.