دكتوره وزني مايزيدش بكل والسبب نيتي مسدوده ع...
دكتوره وزني مايزيدش بكل والسبب نيتي مسدوده ع الطعام
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ماهي اسباب فقدان الشهية ؟
• العامل الوراثي
• التوتر والقلق والاكتئاب
• خلل الغدة الدرقية
• الامراض المزمنة
• مشاكل المعدة
• ديدان البطن
• بعض الامراض النفسية
كيف أزيد الشهية؟
• حاولي توفير الأطعمة التي تفضلينها في منزلك على الدوام.
• لا تضعي على المائدة أي صنف غذائي لا تفضلين تناوله أبداً.
• حضري الأطعمة الخاصة بك بالطريقة التي تجدينها الألذ.
• أكثري من استخدام البهارات والأعشاب في الطهي لإضفاء نكهات قوية للطعام.
• تناولي عصير الفاكهة الطبيعي أو كوكتيل الفاكهه الطبيعي المحلى بالعسل الطبيعي عند الاستيقاظ صباحاً فهو سيفتح شهيتك للطعام طوال النهار.
• تناولي التمر بشكل يومي.
• تناولي وجبة صغيرة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات كحد أقصى ولا تتركي نفسك دون طعام فترات طويلة. تناولي حبوب فاتحة للشهية ومكملات غذائية غنية بالفيتامينات والمعادن.