انا نحيف عمري 25 ووزني 49 وطولي 173 صراحة وزني...
انا نحيف عمري 25 ووزني 49 وطولي 173 صراحة وزني يفشلني بكل مكان في علاج لهذي الحالة اولا
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا ابداً
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
مخي شغال على طول مايهدي هل هذا يضر؟
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
بحسب مؤشر الكتلة الجسمية لديك, فإن وزنك واقع ضمن النحافة الشديدة ويجب استشارة الطبيب لمعرفة سبب النحافة سواء كان عضوي أو نفسي ويمكنك زيادة وزنك بالطرق التالية:
وصفات لزيادة الوزن
• تناول على الفطور: حبة خبز حمام + ملعقة زبدة مع ملعقتين مربى أو 3 ملاعق من زبدة الفستق + 2 بيضة مقلية أو شريحتين تيركي + كوب عصير فواكه طازج يفضل عصير مانجا أو موز أو عنب
• عليك ممارسة رياضة الحديد لزيادة الكتلة العضلية واعطاء مظهر متناسق للجسم, وبعد التمرين مباشرة قوم بتناول وجبة غنية بالكاربوهيدرات والبروتين والدهون الصحية لاتمام عملية الاستشفاء العضلي, يمكن شرب سكوب من مكملات البروتين مع كوب حليب وحبة موزة, أو هذا مثال على وجبة ما بعد التمرين: كوب حليب كامل الدسم + حبة موز أو تفاح+ 2 بيضة مسلوقة
• اشرب العصائر الغنيّة بالطاقة مثل خليط الكوكتيل والفواكه أو الميلك شيك أو السموذي
• تناول حبوب الشوفان يوميا على الفطور مع الحليب والعسل أو الزبيب وأضفه إلى الشورربات والسلطات
أغذية تقوي الجسم وتعطي الطاقة
البروتينات الموجودة في:
• البيض
• الحليب
• اللحوم الحمراء
• الدجاج
• الأسماك
• المكسرات
• العدس
• الفول
• الحمص