عندي بطن ونبي نتخلص منها
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
26سنه وانا بنت وزني منعرفش لاني مش سمينه
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
وعندي جناب شويه مش هلبه معقديني
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
دهون البطن و الجانبين
عزيزنا العميل يجب تقييمك تغذويا من خلال مقارنة الوزن بالطول لتحديد حالتك التغذوية.
تتراكم الدهون في منطقتي البطن و الجانبين بالشكل الطبيعي تبعا للوزن الزائد ولهذا لتتخلص من هذه الدهون عليك أن تنقص وزنك باتباع حمية صحية منظمة ومتنوعة و قليلة بالسعرات الحرارية قياسيا إضافة لما يلي:
• شرب الماء يوميا بمعدل لا يقل عن 12 كوب و يفضل شرب كمية أكبر قدر الإمكان.
• الماء الفاتر مع منقوع الكمون او شرائح الليمون على الريق بمعدل كوبين ينقي الجسم من السموم و يحسن الهضم.
• الامتناع التام عن تناول الدهون و الزيوت و الزبدة و السمنة و المقالي و الأطعمة الجاهزة و المصنعة.
• قلل استهلاك الملح قدر الإمكان وكذلك المخللات و التوابل المملحة.
• اشرب كوب من الشاي الاخضر قبل الغداء و كوب قبل العشاء.
• امتنع عن الطعام 4 ساعات قبل النوم لغاية صباح اليوم التالي.
• ممارسة التمارين الرياضية للمنطقتين يوميا لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ فنجان قهوة أو كوب شاي مع ملعقة صغيرة سكر و يفضل الاستغناء عن السكر/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات
وجبة خفيفة : حبة واحدة من الفاكهة مثلا موزة أو تفاحة أو اجاصة أو برتقالة أو حبة دراق/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل
وجبة خفيفة 2 كوب سلطة ملفوف/ حبة جوافة صغيرة او اي نوع فواكه مذكور سابقا
العشاء: نصف رغيف صغير أسمر / 4 شرائح تيركي أو مرتديلا الدجاج و 2 مثلث جبنة/ موزة صغيرة أو ما يعادلها