هلايمكنك المساعده
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
23 الوزن80 انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
طرق إنقاص الوزن
• شرب 8 اكواب يوميا وممارسة الرياضة والهوائية لمدة 45 دقيقة يوم بعد يوم.
• تناول قطعة شوكولاتة غامقة او 2 ملعقة عسل يوم بعد يوم.
• الابتعاد عن الدهون المشبعة والمقالي والسكريات البسيطة مثل القطر واستبدالها الحبوب الكاملة والدهون الصحية الموجودة بالافوكادو وحبوب الكتان.
• تناول حصتين من الخضار عند الشعور بالجوع والتركيز على الخضار الورقية الخضراء.
• اجعل احد هذه الوجبات الحارقة وجبة يومية لك ( سلطة ملفوف/اناناس مع لبن رايب /تفاح مع شاي اخضر /كيوي وزنجبيل ) اختار المناسب لك تبعا لنسبة الحرق
• عدم النوم بعد الاكل مباشرة وجعل هنالك فترة 3 ساعات
مثال لحمية صحية وخفيفة
• الفطور:4 ملاعق رقائق كورن فلكس نخالة مع حبة موز +1 كوب حليب قليل أوخالي من الدهون + قطعة جبنة بيضاء أو بيضة مسلوقة + خضار حسب الرغبة
• سناك : 30غ من الجوز واللوز النيئ+ كوب منقوع الزنجبيل والليمون بدون سكر.
• الغداء: سلطة دجاج وهي خليط من 120غ من سفاين الدجاج مع حبة فليفلة خضراء وورقتين خس وشرائح البصل مع نص كوب معكرونة من القمح الكامل مع ملعقة زيت زيتون+ حبة تفاح أو برتقال أو اجاص/ أو كوب يخنة خضار مكون من خضار مشكلة و60غ لحمة عجل مفرومة وملعقة زيت ذرة+ ثلث رغيف خبز أسمر نخالة+ قطف حبة فواكه حسب الموسم/ أو كوب سلطة تونا مكون من خليط سلطة عادية مع علبة تونا بدون زيت مع 2 ملاعق فاصوليا حمراء+ شريحة توست نخالة + حبة فاكهة حسب الموسم/ أو 6 ملاعق أرز كبسة أو مقلوبة أو مندي أو بريناي مع كوب سلطة خضراء + 120غ دجاج مسحب + نص كوب عصير فزاكه طبيعي.
• سناك: كوب شاي اخضر او كوب منقوع الزنجبيل
• العشاء: نص كوب لبن رائب قليل الدسم + قطعة بسكوت نخالةأو أوقية لحمة مفرومة + كوب سلطة أو كوب شوربة خضار أو نفس وجبة الغداء من دون خبز او ارز
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني