كيف استطيع انقاص وزنى بسرعه كبيره
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر ٣١ الوزن ١١٢ انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
انا لا استطيع مقاومة الطعام ولا احتمل الرجيم الدائم فى اغلب الاحيال يحدث لى هبوط
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أتخلص من زيادة الوزن؟
• لا تهمل وجبة الفطور مهما حدث فهي أهم وجبة لتحفز لجسم على حرق الدهون ودائما تتكون من شريحتين توست مع صحن خضار وملعقتين لبنة أو قطعتين جبنة أو 2 بياض بيضة أو مرتديلا.
• شرب 8 اكواب من الماء الدافئ يوميا كوبين قبل كل وجبة وكوبين قبل الافطار عليهم عصرة ليمون
• عدم تناول الاطعمة عالية السعرات الحرارية مثل الحلويات والسكريات والدهون والمقالي والمشروبات الغازية
• عدم النوم بعد الاكل مبااشرة وجعل هنالك فترة 3 ساعات
• من المهم ممارسة التمارين الرياضية يوميا مثل المشي السريع والدراجة الثبتة والسباحة.
• عدم تناول الخبز مساءا وتناول وجبة عشاء خفيفة مثل كوب زبادي عليه عصرة ليمون
• شرب الشاي الاخضر مع القرفة بين الوجبات أو الزنجبيل
• محاولة الابتعاد عن تناول النشويات مساءا والاكثار من الاطعمة الغنية بالالياف والفيتامينات من فواكه وخضار وشوفان وقمح كامل وبقوليات
مثال على حمية متوازنة
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو سمك مشوي
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو2 سلايس تيركي + كوب سلطة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني