ما هي أسرع طريقه لتخلص من دهون الكرش
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
طريقة التخلص من دهون الكرش
• عادة ترتبط دهون البطن و ترهلات الكرش و بروزه بالوزن الزائد أو السمنة.
• يتعذر التقييم لعدم توفر الطول و الوزن و العمر و الجنس.
• للحصول على جسم صحي و متناسق لا يجب السعي للسرعة و إنما للطريقة الصحيحة و الصحية بدون مضار و مضاعفات.
• للتخلص من دهون البطن و حيث أنه يعتبر المنطقة الأكثر خزنا للدهون في الجسم يجب أن تقوم بانقاص وزنك بمعدل 4-5 كغم شهريا كحد أعلى من خلال اتباع نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية و خالي من الدهون و السكريات.
• ممارسة التمارين الرياضية لمنطقة البطن هام جدا لشد الترهلات فيها.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بياض بيضتين مسلوقتين أو 2 شريحة تيركي غير مدخن/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ 2 ملعقة لبنة قليلة الدسم أو جبة كريمية/ شرائح خضراوات بالكمية المرغوبة و حبة فاكهة بحجم قبضة اليد مثلا تفاحة.
الوجبة الخفيفة: حبة فاكهة و قبضة مكسرات غير مملحة.
الغداء: نصف صدر دجاج منزوع الجلد مشوي أو مسلوق أو قطعة لحم 60 غرام عجل مفرومة أو كاملة / كوب أرز مسلوق أو رغيف و نصف خبز أسمر صغير/ خضار مسلوقة أو مطبوخة على البخار مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد ويمكنك تحضيرها على شكل شوربة أو يخنة/ سلطة بالكمية المرغوبة متبلة بالخل والليمون.
الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم مع حبة فاكهة أو شريحة بطيخ.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر محمص مع كوب من السلطة كسلطة الخيار بلبن أو السلطة اليونانية/ قطعة صدر دجاج 30 غرام او تونا