نبي تصحيني ع اغدية تنقص الوزن الزائد
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري ٤٠ وزني ٩٠ كيلو
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا نبي طريقة ورجيم انزل وزن
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
وصفة لتزيل الوزن
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أغذية مفيدة للتخسيس
• تناول احدى هذه الوجبات الحارقة وجبة يومية لك ( سلطة ملفوف/اناناس مع لبن رايب /تفاح مع شاي اخضر /كيوي وزنجبيل ) وقم بشرب عصير الرمان الطبيعي يوميا لمساعدتك في التخلص من الدهون المتراكمة حول المعدة.
• تناول وجبة خفيفة مكونة من اللوز أو البوشار
• قبل الفطور: شرب 2 كوب ماء دافىء منقوع النعنع و الليمون أو الخيار و البرتقال و غيرها.
• على العشاء: كوب سلطة خضار متبلة بالليمون والخل + علبة تونا بدون زين أو 3 قطع جبنة
طرق تخسيس الوزن
• الحد من تناول السكريات المضافة ويشمل ذلك العصائر المصنعة والمشروبات الغازية
• اشرب كمية وفيرة من الماء يوميا, لأن شرب الماء يساعد في فقدان الوزن, فشرب شرب 0.5 لتر من الماء قد يزيد من السعرات الحرارية التي تحرق بنسبة 24-30٪ لمدة ساعة
• باعد بين اخر وجبة تتناولها وموعد نومك بساعتين على الأقل, كذلك لا تتناولي الطعام على دفعة واحدة وقسمية على طول النهار
• عدم تناول الخبز مساءا وتناول وجبة عشاء خفيفة مثل كوب زبادي عليه عصرة ليمون
مثال على حمية متوازنة
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو سمك مشوي
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو2 سلايس تيركي + كوب سلطة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• الجنس
• مستوى النشاط البدني