هل يوجد اعشاب نستعملها بالاكل بها مواد مخدره فعليا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أعشاب تحتوي على مواد مخدرة تستخدم في الأكل
• جوزة الطيب قد تؤدي إلى الإصابة بالهلاوس في بعض الحالات.
• الفلفل الحار يحتوي لى هرمون الأندورفين وينتمي إلى النباتات التي تؤدي إلى الهلاوس.
• النعناع المكسيكي يحتوي على مركبات كيميائية تؤثر على الجهاز العصبي المركزي.
• الجبن الأزرق يتسبب في الإصابة بالهلاوس البصرية.
• سيلوسيبين الفطر يؤدي إلى الإصابة بالهلاوس البصرية.
لذلك ننصح بالإنتباه إلى كل ما تضيفه لطعامك وتجنب الضار منها.