والدي مريض سكر في السبعينات من عمره ، توفي اخي من...
والدي مريض سكر في السبعينات من عمره ، توفي اخي من اسبوع ولكنه يعاني من مغص في بطنه وكل شي ياكله ينهضم كالماء ، ربما بسبب الحزن ولكن انا ابنته واريد ان اعرف ماهو الطعام الذي من الممكن ان يمسك معدته ويناسب وضعه ، اذا ممكن ان تقترحوا اصناف طعام ممكن ان احضرها له .. وشكرا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
في البداية يجب استشارة الطبيب بخصوص حالة والدك من أجل تشخيص الحالة وتنظيم الغذاء بناءا على التشخيص النهائي, وفي حلا كان ولدك يعان من الإسهال قم باتباع الطرق التالية:
• قدم الموز لأنه غني بالبوتاسيوم الذي يساعد على تعويض الفاقد من الإلكتروليت في الإسهال
• قدم الأرز الأبيض لأنه من الاغذية سهلة الهض
• الخبز الأبيض، والمعكرونة لأنه يحتوي على نسبة قليلة من الألياف مما يسهل من عملية الهضم
• البطاطا المهروسة والمقشرة
• تجنب الحليب و الطعام المقلي والدهني و الأطعمة الحارة. والخضراوات النيئة والفاكهة الحمضية والقهوة والمياه الغازية والمحليات الصناعية.