كيف يمكنني تطبيق صيام الماءصمت لمدة 70 ساعة...
كيف يمكنني تطبيق صيام الماءصمت لمدة 70 ساعة متواصلة مع شرب الماء و الشايثم اكلت حساء و شريحة من صدر الدجاجهل اعاود الصيام مباشرةبماتنصحني
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لم ازر الطبيب و لم اتناول ادوية تخسيسفي فترة الصيام تناولت مغنيزيوم و زنك
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
انا بصحة جيدةطولي 165 و وزني 86 مع العلم انه كان 95 لفترة 4 اشهر قمت بالتوقف عن ااسكريات و المخبوزاتاصبح وزني 83 ثم اصبحت آكل كالسابق فاكتسبت 3 كغ اخرى و انا الان اريد خسارة 10 الى 15 كغارجو منكم المساعدة
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هو الصيام المتقطع؟
يقوم مبدأ هذا الرجيم على تقسيم اليوم أو الأسبوع إلى فترات تناول الطعام وفترات الصيام, وخلال فترة الصيام إما يتناول الشخص كميات قليلة من الطعام أو لا يتناول أي شيء على الإطلاق.
طرق الصيام المتقطع:
• طريقة 16/8: تتضمن هذه الطريقة عدم تناول وجبة الإفطار واقتصار فترة تناول الطعام على 8 ساعات خلال اليوم
• الأكل – التوقف – الأكل: يتضمن هذا الصوم لمدة 24 ساعة مرة أو مرتين في الأسبوع
• نظام 5:2: يتضمن نظام الطعام هذا اختيار يومين محددين في الأسبوع وتناول ما لا يزيد عن 500 -600 سعرة حرارية خلالهما ثم تناول الطعام بالشكل الاعتيادي خلال باقي أيام الأسبوع.
فوائد الصيام المتقطع
• يساعد على خسارة الوزن ودهون البطن
• يقلل من مقاومة الأنسولين
• يقلل من مستوى الالتهاب في الجسم
• يقلل من مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية والسكر في الدم
لا ننصح بتتطبيق الصيام المتقطع أكثر من شهر كي لا تشعر بالتعب والهزلان على المدى البعيد, كما ننصح باستشارة الطبيب قبل تطبيقه في حال كنت تعاني من حالة صحية.