إسأل مستشار التوظيف الآن

عبدالله منصور

عبدالله منصور

مستشار التوظيف

الأسئلة المجابة 21664 | نسبة الرضا 98%

خبراء التوظيف

اكتب تقريرا عن أهمية صخور الفسفات في الاردن ودورها...

تم تقييم هذه الإجابة:
اكتب تقريرا عن أهمية صخور الفسفات في الاردن ودورها في صناعة الاسمدة وكيفية استغلال هذا الخام المتوافر في الاردن بكميات كبيرة ليكون مصدر داخل دائم للوطن

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: بدر هادي

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 35185 | نسبة الرضا 98.4%

بداية فإن صخور الفوسفات تتكون من الفوسفات الذي يعتبر أحد المركبات الغير عضوية، و تعتبر مادة الفوسفات ملح لحمض الفوسفوريك، و تتكون الفوسفات من فوسفات ثلاثي الكالسيوم، و تصنف على أنها من أهم الثروات الطبيعية الموجودة في باطن الأرض، و تدخل بعد استراجها من باطن الأرض في عمليات مختلفة من المعالجة و تحسين الجودة من خلال تنقيتها و تجفيفها. 
و لصخور الفوسفات دور كبير في صناعة الأسمدة حيث تعتبر الأسمدة الفوسفاتية من اهم و أبرز ما يتم انتاجه من الفوسفات، و تستعمل هذه الأسمدة في عمليات الفلاحة و انتاج حمض الفوسفوريك، و تتحقق فائدة هذه الأسمدة من خلال انتاج تفاعلات تكاثف ليتكون حمض الفوسفات الثنائي و بعدها إنتاج الأملاح المفيدة للنبات. 
يعتبر معدن الفوسفات من العناصر الأساسية التي تدخل في صناعة معدن الفوسفات الذي يدخل بدوره في صناعة الأسمدة الزراعية، و هذه الأسمدة لها دور كبير في زيادة إنتاج المحاصيل الزراعية، و هذا يزيد من العوائد الربحية التي تعود على المزارع بشكل خاص و على الدولة بشكل عام و بالتالي تعتبر صخور الفوسفات كنز يسهم بشكل كبير في تنمية اقتصاد الأردن. 
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط
تحميل تطبيق جواب

إسأل مستشار التوظيف

عبدالله منصور

عبدالله منصور

مستشار التوظيف

الأسئلة المجابة 21664 | نسبة الرضا 98%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار