نبي رجيم ننزل فيه من وزن ٩٠ نبي نكون ٧٠
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر ٢٧.وزن ٩٠.انتي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا يوجد
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
نبي وزني ينزل اكتر شي ٧٠يكون
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي طرق خسارة الوزن؟
حاول قدر الإمكان تصغير حصص الطعام الذي تتناوله تدريجيا سيساعدك على تقليص حجم المعدة مع مرور الوقت , حاول التعود على عدم الوصول الى حد الإشباع في الوجبة الواحدة وقم بتقسيم وجباتك الى 5 او 6 وجبات خفيفة خلال اليوم لتعزيز احساسك بالشبع وتحفيز الجسم على صرف الطاقة وتسريع عملية الأيض, أيضا قم بتناول الطعام عند احساسك بالجوع وتوقف عن تناول الطعام لمجرد الرغبة في ذلك فقط.
حاول التقليل من استخدامك للسكريات مثل سكر المائدة والمشروبات الغازية والعصائر المصنعة والحلويات بشكل عام, وأنصحك باستبدال الكاربوهيدرات الضارة مثل الخبز الأبيض والأرز الأبيض بالأرز والمعجنات والكوكيز والدونات بواحدة من الأصناف الغذائية التالية :
• الشوفان
• الخبز الأسمر
• الأرز البيني
• الجاودار
• الكيناوا
• الشعير
• النخالة
مثال على حمية متزنة
• الفطور: نص كوب موزاريلا أو شيدر + سلطة خس وبندورة أو نص كوب قلاية بندورة مع بيضة مسلوقة+ حبة متوسطة الحجم من الموز او المانجا أو الرمان
• وجبة خفيفة: 3 حبات فلافل أو 2 قطعة من البسكويت الغير محلى + كوب من مغلي البابونج أو اليانسون بدون إضافة سكر
• وجبة خفيفة: كوب سلطة (بندورة+ فليفلة+خيار+بصل اخضر+ خس+بقدونس +1 ملعقة بذر الكتان) أو نص كوب عير خضار (خيار + نعنع+ ليمون)
• الغداء: قطعة متوسطة الحجم من خبز البرجر أوالحمام أو كوب مطبوخ أو مسلوق من الأرز أو الكوسكسي +3 شرائح من اللحم الضأن المشوي أو من صدر الديك الرومي أو صدر الدجاج المسحب منزوع العظام والجلد والشحم + + كوب خضار سوتيه مشكل من بروكلي وفليفلة وكوسا أو كوب فتوش ( الخبز مشوي وليس مقلي) مع ملعقة صغيرة زيت زيتون + كوب لبن أوشانينة لايت.
• وجبة خفيفة: كوب جلي أو 4 حبات متوسطة الحجم من المشمش أو الخوخ
• العشاء: 2 ملعقة أفوكادو كبيرة أو ملعقة طعام زبده الفول السوداني مع كوب سلطة (بندورة+ فليفلة+خيار+بصل اخضر+ خس+بقدونس +1 ملعقة بذر الكتان) أو تناول كوب سلطة مكونة من بندورة وخيار وخس وجرجير مع 3 شرائح مرتديلا مع ملعقة صغيرة زيت زيتون.
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني