إسأل كاتب الآن

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 35185 | نسبة الرضا 98.4%

كتابة
تم تقييم هذه الإجابة:

كيف تعلم كتابة مقالة سردية.

إطرح سؤالك

إجابة الخبير: بدر هادي

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 35185 | نسبة الرضا 98.4%

ان كتابة المقالات احد أبرز الموضوعات الهامة في اللغة العربية بشكل خاص و في باقي العلوم بشكل عام فالمقال لا يقتصر على مواضيع اللغة العربية فقط فهناك المقالات العلمية و هناك المقالات التاريخية و الجغرافية و الدينية و حتى مقالات علم الرياضيات ، و هناك عدة خطوات يجب أن تتوافر في المقالات بجميع أشكالها و هي كالتالي : 
* أولا : البحث و جمع المعلومات : هذه الخطوة تتمثل في البحث و تدوين الملاحظات التي يتم التوصل إليها على شكل مسودة ليتم الاستفادة منها لاحقا مع ضرورة عدم الاكتفاء بالمعلومات المتوافرة لديك .
* ثانيا : اختيار الموضوع : و يجب أن يكون موضوع المقال محددا ، و ليس هناك تداخل بينه و بين مواضيع أخرى فالمقال يتحدث عن موضوع واحد فقط .
* ثالثا : اختيار العنوان : و يجب أن يكون العنوان محددا ، بحيث يعطي فكرة عامة عن مضمون المقال ، و يفضل أن يكون عدد كلمات المقال ما بين 5 إلى 7 كلمات على الأكثر .
* رابعا : صياغة المسودة : تبدأ الآن عملية تدوين المقال على شكل نقاط ، بحيث نسجل كل المعلومات التي نود التحدث عنها داخل المقال ، و ذلك لضمان عدم نسيان أي معلومة قمت بجمعها ، و حتى يكون مقالا شاملا كاملا .
* خامسا : صياغة الجزء : و ذلك بكتابة مقدمة بسيطة عن موضوع المقال و تبدأ الكتابة في سطر جديد تقوم فيه بتفصيل و شرح النقاط التي قمت بتدوينها في المسودة بأسلوب سردي خالٍ من الأخطاء الإملائية .
* سادسا : المراجعة : و ذلك بإعادة قراءة ما قمت بكتابته لتتأكد أنك كتبت في كافة نقاط المسودة ، و لتتأكد من خلو المقال من أي أخطاء و إذا وجدت أي جمل غير مترابطة قم بإعادة صياغتها بشكل صحيح .
* سابعا : صياغة الخاتمة : تتمثل في كتابة خلاصة المقال أي اختصار المقال و لا تتجاوز الخاتمة الثلاثة سطور .
يمكنك تحميل تطبيق جواب لمتابعة استفسارك مباشرة مع الخبير ، كما يمكنك التواصل مع خبراء مختصين في أكثر من 16 مجال. بالإضافة إلى مواضيع أخرى يومية من خلال الضغط على هذا الرابط

تحميل تطبيق جواب

إسأل كاتب

بدر هادي

بدر هادي

كاتب

الأسئلة المجابة 35185 | نسبة الرضا 98.4%

  • 100% ضمان الرضا
  • انضم الى 8 مليون من العملاء الراضين
المحادثات تتم ضمن هذه البنود

في الأخبار