تريدون
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 41 والا
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
الوزن 79 الجنس أنثى
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا توجد حساسية
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي طرق تخفيف الوزن؟
1. اتباع الحمية الغذائية الصحية: بمعدل 1000 سعرة حرارية في اليوم.
2. ممارسة التمارين الرياضية اليومية: على الاقل مشي نصف ساعه يوميا 5 مرات في الاسبوع.
3. عدم تناول المشروبات الغازية و الاطعمة التي تحتوي على السكر و الاكربوهيدرات سريعه الهضم مثل الخبز الابيض.
4. استبدال وجبة العشاء بكأس ماء كبير و سلطة خضراء او تفاحة.
5. شرب الماء: من 8-10 اكواب كبيرة يوميا.
6. شرب الشاي الاخضر: فوائده كثيرة و كبيرة ينصح بشرب 3 كاسات يوميا.
مثال لحمية صحية
1. الفطور: كوب حليب قليل الدسم+ 2 شريحة خبز أسمر أو ربع رغيف كبير خبز عربي+ 2 قطعة جبنة بيضاء مغلية أو 2 ملعقة كبيرة لبنة أو 4 ملاعق بول مدمس او 3 شرائح مرتديلا حبش+ كوب شرائح خضرة من خس وخيار وبندورة وفليفلة (يوميا) + ثمرة إجاصة أو حبة تفاح أو موز أو خوخ.
2. وجبة خفيفة: نص كوب سلطة فواكه أو نص كوب عصير فواكه طبيعي أو نص كوب جلي
3. الغداء: كوب أرز بني أو كسكسي أو برغل أو فريكة + ربع دجاجة صغيرة أو 60 غ لحم عجل منزوع الدهن أو قطعة سمك فيليه مشوي مع تتبيلة البقدونس+ كوب ملوخية أو بامية أو سبانخ أو مهندبة أو خبيزة أو كوب خضار مشكل مطبوخة (كوسا, باذنجان, فليفلة, بندوة) + كوب سلطة خضراء أو كوب تبولة+ كوب لبن زبادي قليل الدسم أو كوب شانينة.
4. وجبة خفيفة: تفاحة صغيرة أو حبة برتقال أو كيوي.
5. العشاء: نص كوب بطاطا مسلوقة أو شريحة خبز نخالة أو نص كوب ذرة+ 60غ لحم عجل مفروم أو تونة بالماء+ كوب سلطة خضراء (يوميا على العشاء) + كوب مهلبية أو كاسترد مصنوع من القمح الكامل.
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني