كيفيه تنزيل البطن بعد الولاده القيصريه
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف اتخلص من دهون البطن بعد الولادة؟
• شرب ما لا يقل عن 8 اكواب من الماء يوميا مع عصرة ليمونة بالاضافة الى شرب كوب من عصير الرمان الطبيعي يوميا والزنجبيل
• ايضا بالاضافة الى الحصول على القدر الكافي من النوم لا تقل عن 8 ساعات.
• شرب كـوب من المنقوع التالي كل يوم على الريق وهذا المنقوع يتكون من: شاف ماء كبير نضع عليه ليمونتين مقطعة شرايح + نصف حزمة نعنع اخضر ويترك منقوع طوال الليل مدة 9 ساعات ثم يستخدم في الصباح وكذلك قبل كل وجبة كوب كبير ويفضل ان يكون ساخن ولو اردتي ايضا ان تزيدي قوة مفعوله اغلي في هذا المشروب حفنة من الشاي الاخضر
• اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على عدد كبير من حصص الخضار الورقية الخضراء الغامقةبالإضافة إلى عدد حصص كافي من الفواكة والحبوب الكاملة والبقوليات.
رياضة لتخفيف دهون البطن
• قم بأداء التمارين التي تتطلب منك القيام بحركة سريعة, وأفضل مثال على ذلك رياضة المشي السريع أو الهرولة ورقص الزومبا والسباحة, أنصحك بالإشتراك بالنادي الرياضي ليكون تطبيق هذه التمارين أسهل عليك, مارس هذه الرياضات 4 في الأسبوع لمدة 45 دقيقة.
• قم بشد عضلات معدتك ليكون معدل تذويب الدهون عندك أسرع, لذا قم بأداء التمارين التالية مرتين في الأسبوع : crunshes, setup plank, side plank