اسباب تساقط الشعر
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتور عبد الرحمن عابد
طبيب
علاج تساقط الشعر :
تعتبر مشكلة تساقط الشعر من المشاكل الجلدية  الشائعة والتي تصيب الكثير ، ولها العديد من الاسباب الصحية ، وللعلاج ينصح بأخذ الراحة الكافية ، والبعد عن التوتر والقلق النفسي و يتم استعمال بخاخ مينوكسيديل الذي يعتبر الافضل لعلاج التساقط و ايضا يتم استعمال فيتامينات عبارة عن حبوب النيوروفيت حبة في اليوم لمدة شهر على الاقل لتقوية الشعر و ايضا يتم عمل تدليك لفروة الراس اثناء الاستحمام لتنشيط الدورة الدموية ايضا يجب اتباع نظام غذائي صحي  والاكثار من شرب الماء من 3 الى 4 لتر في اليوم و يجب تجنب وضع البروتين والميش و الصبغات على الشعر التي تؤدي الى تلف الشعر واحيانا يتم العلاج عبر الميزوثيرابي في الحالات المتقدمة .
كيف يتم التشخيص لحالة تساقط الشعر ؟
يتم التشخيص عبر الفحص السريري الكامل من قبل طبيب الامراض الجلدية مع امكانية عمل فحص الدم الكامل CBC للكشف عن فقر في الدم و ايضا اخذ عينة من فروة الراس للفحص المخبري وايضا يمكن عمل فحص هرمون البرولاكتين والغدة الدرقية TSH و ايضا فحص مستوى  فيتامين دال وبي 12.
مسببات تساقط الشعر :
• الارهاق النفسي
• فقر الدم
• الحمل والولادة
• الصبغات و الفرد والبروتين
• اضطرابات الغدة الدرقية
• تكيس المبايض
• نقص فيتامين دال
• عوامل وراثية
• مشاكل جلدية فطرية
النصيحة  المقدمة :
اتباع التعليمات السابقة وزيارة طبيب الجلدية للمتابعة الطبية والعلاجية .