انا اريد تخفيف الشحوم من منطقة البطن بوقت سريع
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ما الذي يخسس البطن؟
لتخسيس منطقة البطن يجب اتباع حمية غذائية صحية منخفضة السعرات الحرارية ليقل وزن الجسم كاملا، حيث إن الغذاء المتناول يدخل الى الجسم و يتم هضمه و تحليله و امتصاصه في الدم ليتوزع على كافة أجزاء الجسم بحسب احتياجاته، و أما الفائض عن حاجة الجسم ف يتم تخزينه على شكل دهون في مناطق مثل البطن و الأرداف و غيرها.
و بالتالي يجب اتباع حمية غذائية منخفضة السعرات الحرارية ل منع استهلاك ما يفيض عن الجسم من الطاقة و السعرات لتحفيز الجسم على إذابة الدهون المتراكمة في منطقة البطن و غيرها.
مع ممارسة نشاط رياضي بدني و تمارين خاصة لشد البطن و تحريك الدهون في هذه المنطقة.
التخسيس السريع بمعدل يفوق 5 كغم شهريا يعتبر غير صحي و غير ممكن و خاصة لمنطقة البطن حيث يؤدي لتشكل ترهلات جلدية و دهنية في منطقة البطن.
حمية صحية لانقاص الوزن قليلة السعرات الحرارية و الدهون
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصرة ليمون أو منقوع الزنجبيل أو سائل الديتوكس بالنوعية المرغوبة
الفطور: رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بياض بيضتين أو 2 ملعقة حمص أو قطعة جبنة بيضاء مغلية أو 2 شريحة تيركي غير مدخن/ ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة أو شريحة شيدر/ نصف كوب حليب أو شنينة.
الوجبة الخفيفة: تفاحة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
شرب كوب شاي أخضر غير محلى قبل الغداء بنصف ساعة.
الغداء: كوب خضار يخنة مطبوخة مثل البازيلاء أو الفول الأخضر أو الفاصوليا الخضراء أو الملوخية أو السبانخ و يمكن إستبدالها ب كوب سلطة خضار بالليمون و الخل و التوابل/ 8 ملاعق أرز/ 60 غم كفتة عجل مطبوخة بالفرن أو كباب و بديلها 60 غرام صدر دجاج مشوي/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: موزة أو إجاصة أو 17 حبة عنب صغيرة أو حبة جوافة.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب سلطة خضار/ كوب لبن زبادي قليل الدسم/ تفاحة.
يتعذر تقييمك لعدم توفر الوزن و الطول و العمر و الجنس.