السلام عليكم اريد التخلص من الوزن طبيعيا بالاعشاب...
السلام عليكم اريد التخلص من الوزن طبيعيا بالاعشاب والتخلص من الكرش
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثي العمر19سنة
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا شكرا هاذا فقط
الرد من العميل
ليس لدي سؤال اخر
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
هل يوجد أعشاب تساعد على تخفيف الوزن؟
• الشاي الأخضر و الشاي الصيني: مدرة للبول، تعمل على تسريع عمليات الأيض، تساعد على حرق الدهون، تحتوي على مضادات للأكسدة.
• القرفة: تشكل مصدر للألياف، تساعد على حرق الدهون، تبطىء سرعة الهضم في الأمعاء بإبطاء حركة الأمعاء و بالتالي الشعور بالشبع لفترات أطول.
• الزنجبيل: يعزز التمثيل الغذائي بسبب توسيعه للشرايين، يحفز الأنزيمات الهاضمة.
• الجنسنغ: يزيد معدل نشاط الجسم، يعتبر مصدر للطاقة، مما يساعد الشخص على القيام بمعدل تمارين رياضية أعلى وجهد بدني أكبر.
• بذور الكتان: تحتوي على دهون مفيدة، تحتوي على كمية ألياف كبيرة في القشور، قليلة السعرات الحرارية، تعمل على إمتلاء المعدة لإحتوائها على مادة صمغية.
• الكمون: يعتبر كابح للشهية و يقلل الغازات في البطن.
شروط إستخدام الأعشاب لتخفيف الوزن
• إتباع نمط حياة صحي و تناول غذاء صحي و محدد.
• ممارسة نشاط بدني جسمي.
• شرب ما لا يزيد عن 2-3 أكواب 240 مل يوميا.
• في حال وجود تاريخ مرضي يجب إستشارة طبيب.
مثال حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بياض بيضتين مسلوقتين أو 2 شريحة تيركي غير مدخن/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ 2 ملعقة لبنة قليلة الدسم أو جبة كريمية/ شرائح خضراوات بالكمية المرغوبة و حبة فاكهة بحجم قبضة اليد مثلا تفاحة.
الوجبة الخفيفة: حبة فاكهة و قبضة مكسرات غير مملحة.
الغداء: نصف صدر دجاج منزوع الجلد مشوي أو مسلوق أو قطعة لحم 60 غرام عجل مفرومة أو كاملة / كوب أرز مسلوق أو رغيف و نصف خبز أسمر صغير/ خضار مسلوقة أو مطبوخة على البخار مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد ويمكنك تحضيرها على شكل شوربة أو يخنة/ سلطة بالكمية المرغوبة متبلة بالخل والليمون.
الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم مع حبة فاكهة أو شريحة بطيخ.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر محمص مع كوب من السلطة كسلطة الخيار بلبن أو السلطة اليونانية/ قطعة صدر دجاج 30 غرام او تونا
يتعذر تقييمك لعدم توفر الوزن و الطول.