هل الاندومي كويسه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
الأندومي
تعتبر الأندومي نوع من النودلز أو المعكرونة الفورية سريعة التحضير بحيث يتم طبخها مسبقا ومن ثم تجفيفها و تغليفها للبيع.
للأندومي مضار صحية مرتبطة باستهلاك كميات كبيرة منها وظهرت كصنف مضر بسبب توجه الناس لاعتمادها كصنف أساسي و تناولها بكثرة و خاصة للمراهقين.
مضار الأندمي
• تحتوي على نسبة عالية من الدهون و السعرات الحرارية و بهذا لا يمكن اعتبارها كوجبة مساندة وعند تناولها يمكن اعتبارها وجبة أساسية لتجنب السمنة لاحقا.
• تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم المضر بصحة القلب و الشرايين.
• يحتوي الأندومي على أحادي غلوتاميت الصوديوم وهو عبارة عن مادة مضافة خطيرة تسبب تلف خلايا الدماغ.
• يحتوي على مادة لحفظ رطوبة المعكرونة و هي مادة مضرة بالكبد.
• تعتبر صنف فارغ لا فادة له.
لا ننصحك بتناول الاندومي حيث تعتبر صنف لا فوائد له للجسم و احذر من استهلاكها بكثرة.