اريد رجيم
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 34 الوزن 149 الجنس ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أفقد وزني؟
• قم بإدخال الغذاء الصحي بكمية صغيرة ومن ثم الزيادة في الكمية تدريجيا لكي تتعود عليه ليصبح هذا الغذاء جزء أساسي في نظامك الغذائي.
• تناول الخضار والفواكه في نظامهم الغذائي
• الابتعاد عن تناول النشويات والطعام الجاهز العالي بالدهون مثل البرغر والبيتزا والكعك والحلويات والشيبس والشوكولاتة
• الابتعاد عن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل
• حاول الانتظام في مواعيد الوجبات
• شرب كمية كافية من الماء
• زيادة الحركة وممارسة الرياضة
• تجنب السهر لفترة متأخرة من الليل لأن قلة النوم يبطئ من نزول اولزن بشكل ملحوظ.
مثال على حمية متوازنة
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو سمك مشوي
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو2 سلايس تيركي + كوب سلطة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني